بطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك للغولف

تجذب بطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك للجولف بعضاً من أكبر أسماء لاعبي الجولف. فقد حضر تايجر وودز مثلاً هذه البطولة ست مرات منذ 2001، وفاز بها مرتين.

التاريخ:
الإثنين, 6 - الأحد, 12 فبراير 2012
المدة:
7 أيام
الفئة:
حدث رياضي
المكان:
نادي الإمارات للغولف
رسم الدخول:
تباع التذاكر عبر الإنترنت

تقام بطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك كل عام في شهر يناير أو فبراير في ملعب المجلس في نادي الإمارات للجولف. انطلقت هذه البطولة في 1989، كجولة أوروبية مرموقة شملت آسيا للمرة الأولى، وكانت حينئذ المسابقة رقم 38 في هذه الجولة.تُنظّم هذه البطولة، ويجري الترويج لها تحت مظلة مؤسسة الجولف في دبي.

يعدّ ملعب المجلس لدى نادي الإمارات للجولف أول ملعب عشبي في الشرق الأوسط، واختير واحداً من أفضل 100 ملعب في العالم. على الرغم من أن لاعبي الجولف يحبون الملعب، إلا أن الحفرة الأخيرة معروفة بصعوبتها نظراً لعشبها المزدوج ووقوعها خلف بحيرة.

تجتذب مسابقة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك بعضاً من أكبر الأسماء في لعبة الجولف. فقد استضافت تايجر وودز ست مرات منذ 2001، وفاز فيها مرتين. إلا أن لاعب الجولف الأكثر نجاحاً في هذه المسابقة فقد كان إرني إلس، الذي لعب في 12 سنة مختلفة، وفاز في المسابقة ثلاث مرات. أما اللاعب الأصغر الذي فاز بالكأس فقد كان الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي، الذي كان يبلغ من العمر 19 سنة فقط عندما فاز، في العام 2009. فيما فاز الإسباني ألفارو كويروس عام 2011، بعد أن هزم أهم اللاعبين الثلاثة الكبار في العالم، بما فيهم تايجر وودز.

كما تجتذب البطولة كبار الرعاة مثل بنك دبي الوطني، وCNN، وطيران الإمارات، وBMW. تبلغ القيمة المالية الإجمالية لجوائز البطولة 2.5 مليون دولار، يحظى منها الفائز ببطولة دبي ديزرت كلاسيك بما يقل قليلاً عن نصف مليون دولار.

كجزء من الجولة الأوروبية، تعدّ بطولة دبي ديزرت كلاسيك أيضاً جزءاً سباق دبي، السباق السنوي الذي يقدّم مكافآت سنوية قدرها 7.5 مليون دولار، يتم توزيعها بين اللاعبين الـ15 الأعلى مرتبة نهاية كل موسم. يتسلم الفائز بعد ما يقرب من 50 جولة في مختلف أنحاء العالم جائزة 1.5 مليون دولار أمريكي.

قم بزيارة الموقع الالكتروني للفعالية